معضلة أوامر إيقاف الخسارة وجني الأرباح

معضلة إيقاف الخسائر وجني الأرباح

هل سبق لك أن لجأت إلى أمر إيقاف الخسارة أو أخذ الأرباح وانتابك شعور أن السعر قد يتراجع ثم سيعاود الارتفاع مجدداً، لذلك لا مشكلة لديك فيما لو أرجأت استخدام خيار إيقاف الخسارة؟ أو أن تحقيق المزيد من الأرباح أمر وارد وبالتالي انتظرت قليلاً بهدف حصد أرباح أكثر إلا أنك تكبدت خسائر في نهاية المطاف؟ إن هذه المشكلة ليست مشكلة المتداولين حديثي العهد فحسب، بل حتى المحترفين منهم يواجهون صعوبات في بعض الأحيان!

التعامل مع الخسائر والأرباح

في أثناء عقد الصفقات، غالباً ما أشعر أنه بوسعي تحقيق مقدار أكبر من الأرباح، الأمر الذي يدفعني إلى التداول أكثر بهدف كسب المزيد، إلا أنني أمتنع عن فعل ذلك في معظم الأحيان ومع ذلك تراني أضعف أمام إغراء المال…

السبب وراء الإخفاق

لماذا يصعب علينا تنظيم أنفسنا على الاكتفاء بقدر ثابت من الأرباح ولو قلَّ؟ ما السبب وراء إخفاق غالبية المتداولين في تحديد مقدار معين من الربح لأنفسهم؟

تحديد الأوقات المناسبة

بيد أن هناك نوع آخر من المتداولين يقوم حقاً بتحديد الأوقات المناسبة لاستخدام خيار إيقاف الخسارة أو جني الربح، ولكنهم يواجهون مشاكل من نوع آخر تُضطرهم إلى إجراء تعديلات على الحدود التي يضعونها لأنفسهم، وهو أمر أتفَّهمه بيد أني لا أؤيده.

إيقاف الخسارة المتحركة

تتمثل هذه الميزة في أنها نوع خاص من أوامر التداول التي تتيح للمتداول عدم التقيد بموضع واحد لاستخدام أمر إيقاف الخسارة بسعر، أي المبلغ بالكامل المسجل بالدولار الأمريكي، بل يسمح للمتداول بتحديد نسبة معينة أو مبلغ معين بالدولار الأمريكي بما يقل عن سعر السوق، وبالتالي ستجد الأمور أكثر وضوحاً وبوسعك حينها أن تقرر ما يجب عليك فعله حيال أوامر إيقاف الخسارة وجني الأرباح، وحينها ستتذلل العقبات في طريقك.

الخطوة التالية

وبالرغم من كل هذه الحلول، ثمة مخاطر أخرى سأتطرق إلى مناقشتها كلها في مقالاتي القادمة.

24 Forex Secrets Copyright © 2017.