أبرز خمس مشاهير في عالم تداول الفوركس – الجزء الأول

يحقق الناس مبالغ خيالية في سوق الفوركس ويوجد بالفعل مليونيرات من تداول العملات، وهم نفس الناس الذين يجلسون أمام شاشات حواسبهم يحدقون بنفس مخططات منصة الميتاتريد التي أمامك لكن لماذا تخسر أنت وهم يربحون؟ أنت تعرف الإجابة بالتأكيد. أقول دومًا أن هذ السوق يحتاج الكثير من الصبر، الإصرار، الإنضباط والشجاعة، وأعني هنا تعلم عدم الاستسلام أبدًا. هؤلاء المليونيرات البارزين خسروا أموالًا في كثير من الأحيان، ومع ذلك لم يجد الاستسلام طريقًا لهم والسر هنا أنهم يتعلمون درسًا جديدًا مع كل سقوط، وهم سقطوا كثيرًا مما مكنهم من تصحيح جميع الأخطاء السابقة وأهلهم ليكونوا محترفين في السوق كما هم الآن وهذا ما ينقص معظم المتداولين- فهذه هي الصفات التي تجعلهم يتصدرون اللعبة.

في هذا المقال جمعت لكم قائمة، بدون ترتيب محدد، بأبرز مليونيرات الفوركس الذين مازالوا على قيد الحياة (يُرجى ملاحظة أنها قائمتي الشخصية). وهي قائمة من الناس الذين أعجب بهم وأحترمهم وأتعلم الكثير من طريقة حياتهم أسلوب تداولهم وكل ما أستطعت أن أجد عنهم فيما يتعلق بالتداول.

بيل ليبشوتز

بدون شك، بيل ليبشوتز هو أحد أفضل متداولي الفوركس على قيد الحياة، بعد وفاة جدته ورث ما يوازي 12 ألف دولار من الأسهم  استثمر وقته في القراءة ودراسة السوق، مما عزز اهتمامه بالتداول المالي فحول استثماره الأول إلى 250 ألف دولار لكنه خسرها جميعًا وهو ما اعتبره درسًا هاماً، من المعروف أن بيل يربح الآن أكثر من 300 مليون دولار سنويًا بالتداول في الفوركس وحده.

بروس كوفنر

اقترض بروس ثلاثة آلاف دولار ليبدأ التداول، وحولها إلى 40 ألف دولار ثم تراجع المبلغ ليصل إلى 23 ألف دولار فقط  قبل أن يقرر الخروج، وبهذا حقق ربحًا صافيًا يبلغ 20 ألف دولار من مبلغ ثلاثة آلاف دولار فقط  ليس بالأمر السئ. لكن المبلغ وصل لهذا الرقم بعد التراجع من مبلغ 43 ألف دولار، أكد بروس أن التداول علمه شيئًا قيمًا لا بد أن يعرفه كل متداول وهو: إدارة المخاطر.

يمتلك كوفنر الآن قصرًا في نيويورك به غرفة مبطنة بالرصاص لحمايته من الهجوم بالقنابل الكيماوية، البيولوجية والقنابل المدمرة، المال يصنع المعجزات! تبلغ ثروة كوفنر حاليًا 8.4 مليار دولار حسب آخر الإحصائيات في مارس 2014.

جورج سوروس

كنت تتوقع أنه التالي، أليس كذلك؟ تُقدر ثروته حاليًا بمبلغ 26.5 مليار دولار. يتمتع هذا الرجل ببصيرة حادة. وهو مزدوج الجنسية فهو يحمل الجنسية الأمريكية والمجرية، أرشح بشدة قراءة كتابه “النموذج الجديد في أسواق المال: أزمة الإئتمان 2008 ومعناها”. الكتاب يتكون من 208 صفحة فقط ويمكنك تعلم الكثير منه، في 2009، قال جورج سورس: “لقد شهدنا انهيار النظام المالي… الذي كان في ومازال في غرفة الإنعاش. لا يوجد دليل أننا على مشارف الإرتطام بالقاع”. ويمكن لليونان تثمين هذا الرأي.

جو لويس

يمثل هذا الرجل مصدر إلهام شخصي لي. تبلغ ثروته 7.4 مليار دولار، فقد باع لويس العمل التجاري المملوك لأسرته ليحصل على رأس المال المناسب ليبدأ التداول في الفوركس وبالفعل نجح، عمل لويس من قبل مع جورج سوروس وهو متداول بارز آخر، ثم هاجر إلى جزر البهاما حيث الملاذ  من الضرائب، ويعيش حياة سعيدة كما يفعل الأغنياء عادةً إذا كنت متداول فوركس، كنت ستعرفه. ويوجد أيضًا متداول فوركس آخر بنفس الإسم لكنه يختلف عنه كليةً.

أليكساندر إلدر

أليكساندر هو طبيب نفسي دخل مدرسة الطب بعمر السادسة عشر، يفهم الطب النفسي جيدًا ويطبقه مما أهله ليكون أحد أفضل المتداولين على قيد الحياة  لديه عدة كتب، يتم ترشيح أحدهم بشدة وهو “تعال لغرفة التداولات الخاصة بي: الدليل الكامل للتداول”. الشئ المضحك هنا أنني لا أعرف قيمة ثروة إلدر لكن بالنظر لتاريخه في التداول وكتب التداول التي نشرها أراهن أن ثروته تتعدى المليون دولار ومع ذلك، فقد أدرجته على هذه القائمة لأنه يستحق المتابعة.

24 Forex Secrets Copyright © 2017.